صحيفة العالم الأن الإخبارية
هموم المواطن وظائف جديد كتاب العالم الآن حوارات الثقافة و الأدب مال وإقتصاد هذا اليوم في التاريخ نسخة خفيفة للموبايل الخميس 14 ديسمبر 2017

جديد الأخبار

الأخبار
أخبار عربية
الحوثي يمنع التراويح في صنعاء ويغلق مكبرات الصوت
الحوثي يمنع التراويح في صنعاء ويغلق مكبرات الصوت
الحوثي يمنع التراويح في صنعاء ويغلق مكبرات الصوت


05-29-2017 02:33
(العالم الآن) واس تعز : في نهج طائفي مقيت تماشيا مع مبادئ وأسس المشروع الصفوي الإيراني؛أوقفت ميليشيات الحوثي صلاة التراويح بمساجد العاصمة المختطفة صنعاء، مهددة الأئمة بخطوات ضدها، في خطوة عكست التوجهات الطائفية للانقلابيين.

وبحسب ما أكد عدد من أئمة المساجد بصنعاء، فقد جرى تسليمهم تعميماً شديد اللهجة يتضمن تحذيرهم من عدم مخالفة القرارات، التي طرحت عليهم من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد الانقلابية خلال شهر رمضان.

وأفاد الأئمة بأن الحوثيين لا يغادرون الجوامع إلا بعد إرغامهم على توقيع تعهدات بإلغاء الدروس الدينية داخل المساجد، وإطفاء مكبرات الصوت بشكل كامل أثناء صلاة التراويح.
مستودعات الألغام

كشفت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان في تقرير حديث لها أن الحوثيين في اليمن قاموا بزراعة أكثر من نصف مليون لغم مضاد للأفراد في أنحاء متفرقة من اليمن ما أدى لمقتل أكثر من 700 شخص، بينما نجح مهندسون تم تدريبهم على يد التحالف العربي في نزع وتفكيك 40 ألف لغم.

وذكرت مصادر أن المخلوع صالح سلم ميليشيا الحوثي مخازن ومستودعات الحرس الجمهوري من الألغام ضد الأفراد ونقلها إلى كافة المحافظات التي سيطروا عليها بداية الانقلاب لينشروا من خلالها الموت والدمار، وفي أحدث جرائم الحوثي وصالح ذكر موقع (26 سبتمبر) التابع للجيش نقلا عن مصدر عسكري بالمنطقة العسكرية الخامسة «أنه تمكن من نزع 1500 لغم أرضي زرعتها ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح في جبهة ميدي».

من جانبه كشف التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، «أن النساء والأطفال هم أكثر ضحايا الألغام»، مشيرا إلى «أن 924 شخصا أصيبوا بجروح، وأن 572 شخصا آخرون أصيبوا بعاهات دائمة بسبب انفجار الألغام التي زرعتها المليشيات».

ووجهت الحكومة اليمنية نداء عاجلا إلى المجتمع الدولي لمساعدتها في نزع الألغام، التي زرعتها الميليشيات عشوائيا في المناطق التي كانت تحت سيطرتها، موضحة المعاناة من آثار الألغام والعبوات الناسفة التي تخلفها الميليشيا الانقلابية في المناطق التي يحررها الجيش الوطني.
تهديد طائفي

هددت ميليشيات الحوثي الانقلابية أئمة المساجد بالعاصمة المختطفة صنعاء بالتوقف عن اداء صلاة التراويح، في خطوة تعكس التوجهات الطائفية للجماعة.

ووفقاً لـ «العربية» قالت مصادر «إن الميليشيات عممت تحذيرا ممهورا من وزارة الأوقاف والإرشاد الخاضعة لسيطرتها، طالبت من خلاله أئمة المساجد بوقف إقامة صلاة التراويح، أو إغلاق مكبرات الصوت خلال أدائها».

وبحسب ما أكد عدد من أئمة المساجد بصنعاء، فقد جرى تسليمهم تعميماً شديد اللهجة يتضمن تحذيرهم من عدم مخالفة القرارات، التي طرحت عليهم من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد الانقلابية خلال شهر رمضان.

وأفاد الأئمة بأن الحوثيين لا يغادرون الجوامع إلا بعد إرغامهم على توقيع تعهدات بإلغاء المحاضرات والندوات والدروس الدينية داخل المساجد، وإطفاء مكبرات الصوت بشكل كامل، حيث شهدت مساجد صنعاء إغلاق مكبرات الصوت أثناء صلاة التراويح.

وكانت الميليشيات قد قامت خلال الفترة الماضية باقتحام عشرات المساجد في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتها، وفرضت خطباء تابعين لها، كما شنت حملة اعتقالات واختطافات للخطباء والأئمة الأصليين في تلك الجوامع.

وكانت وزارة الأوقاف في الحكومة الشرعية قد أصدرت مؤخراً تقريراً كشفت من خلاله قيام ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بتفجير وقصف ونهب 750 مسجداً، واختطاف 150 من أئمة وخطباء المساجد في عدد من المحافظات.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 83


خدمات المحتوى

التعليقات الواردة من قبل القراء لا تعبر عن وجهة نظر الصحيفة ولا تتحمل مسؤليتها.

تقييم
10.00/10 (1 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة العالم الأن الإخبارية
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الفيديو |الصور |البطاقات |الملفات |الجوال |الصوتيات |راسلنا | للأعلى