صحيفة العالم الأن الإخبارية
هموم المواطن وظائف جديد كتاب العالم الآن حوارات الثقافة و الأدب مال وإقتصاد هذا اليوم في التاريخ نسخة خفيفة للموبايل الخميس 14 ديسمبر 2017

جديد الأخبار

الأخبار
أخبار عربية
مركز الملك سلمان يوزع ربع مليون وجبة إفطار باليمن
مركز الملك سلمان يوزع ربع مليون وجبة إفطار باليمن
مركز الملك سلمان يوزع ربع مليون وجبة إفطار باليمن
مركز الملك سلمان يدشن إفطار الصائم بست محافظات يمنية (واس)


05-29-2017 02:31
(العالم الآن) الوكالات : قال الشيخ صالح الذيباني مدير مكتب مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية بالعاصمة المؤقتة عدن «إن المشروع يأتي امتدادا لجهود مركز الملك سلمان تجاه الشعب اليمني، ويشمل محافظات عدن وتعز ولحج وأبين والضالع ومأرب، مستهدفا توزيع وجبة الافطار لـ(234000) صائم».

بدوره، قال المدير التنفيذي لمؤسسة البادية الشريك الأساسي لتنفيذ المشروع عادل بن سلم «إن مشروع إفطار الصائم يستهدف محافظة عدن بـ(45) ألف وجبة، و(30) ألفا لكل من لحج والضالع وأبين، و(54) ألفا لمحافطة تعز و(54) ألفا لمأرب».

واشار سلم إلى «أن المشروع يشمل المرضى بالمستشفيات، وداخليات الطلاب، والطرقات العامة»، مقدما شكره وتقديره لمركز الملك سلمان لدعمه الإنساني للشعب اليمني.

وثمّن منسق اللجنة العليا للاغاثة الشيخ جمال بلفقيه دعم مركز الملك سلمان في مختلف المجالات الانسانية والخدمية ومنها مشروع افطار الصائم، داعيا كل المنظمات والجهات الداعمة لتقديم المزيد من الدعم للمساهمة في رفع معاناة المواطنين في عموم المحافظات اليمنية.

وفي مأرب، دشن وكيل المحافظة د. عبدربه مفتاح، مشروع افطار الصائم الذي تنفذه مؤسسة البادية الخيرية بتمويل مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية.

ويستهدف المشروع توزيع 45 ألف وجبة خلال الشهر المبارك على السجون والنازحين والأسر دون عائل أو سند.

واشاد مفتاح بالمبادرة، التي تخفف معاناة شرائح الشعب اليمني، داعيا المؤسسات والمنظمات لمزيد من التكافل.

وفي محافظة تعز، دشن وكيل المحافظة الشيخ عارف جامل مشروع إفطار الصائم بتمويل مركز الملك سلمان، مؤكدا أن هذا المشروع سيخفف من معاناة المواطنين في هذا الشهر في ظل الوضع الكارثي الذي تشهده المحافظة، وأشار إلى أنها تمثل رسالة انسانية تعزز قيم الاخوة بين المملكة والجمهورية اليمنية، مقدما الشكر لمركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية وللمملكة ملكا وحكومة وشعبا.

من جهته، أكدت مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، أن استهداف الجرحى والمرضى في المستشفيات بهذا المشروع يعد مبادرة إنسانية عظيمة ضمن مشاريع كثيرة يقدمها مركز الملك سلمان للمحافظة، شاكرة الجهود الكبيرة للمركز. يذكر أن مشروع تعز يغطي ما يزيد على 54 الف يمني في مديريات المدينة ويشمل وجبات ساخنة لإفطار الصائمين، ووجبات جافة، ويستهدف المشروع المرضي والمرافقين والعاملين في الطوارئ والأقسام المختلفة بمستشفيات الثورة والعسكري والروضة والتعاون والصفوة والجمهوري، بالإضافة إلى مركز إفطار بالطرقات والشوارع العامة.

وفي الشأن الصحي والعلاجي يولي مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اهتماما خاصا بضحايا الألغام من المدنيين الأبرياء، وفضلا عن المساعدات الطبية والعلاجية، يقدم المركز مشروع دورات تثقيف حول مخاطر الألغام وخدمات الدعم النفسي للأطفال والأسر المتضررة، ويهدف إلى إنقاذ حياة اليمنيين خاصة الأطفال دون سن الخامسة والنساء الحوامل والمرضعات، من خطر مزارع الموت التي يخلفها الانقلابيون.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 91


خدمات المحتوى

التعليقات الواردة من قبل القراء لا تعبر عن وجهة نظر الصحيفة ولا تتحمل مسؤليتها.

تقييم
10.00/10 (1 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة العالم الأن الإخبارية
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الفيديو |الصور |البطاقات |الملفات |الجوال |الصوتيات |راسلنا | للأعلى