صحيفة العالم الأن الإخبارية
هموم المواطن وظائف جديد كتاب العالم الآن حوارات الثقافة و الأدب مال وإقتصاد هذا اليوم في التاريخ نسخة خفيفة للموبايل الثلاثاء 23 يناير 2018

جديد المقالات

المقالات
كتاب العالم الآن
المطر كشف المستور
المطر كشف المستور
02-20-2017 06:45

المطر كشف المستور
يقول الله سبحانه وتعالى عن الأرض وحاجتها للمطر (وترى الأرض هامدة فإذا أنزلنا عليها الماء إهتزت وربت و أنبتت من كل زوج بهيج)صدق الله العظيم ،
والناس والبهائم وجميع من في الأرض يفرح برحمة الله سبحانه وتعالى ،،
إلا أننا في كثير من مدن المملكة العربية السعودية والتي صرفت عليها الدولة المليارات في مشاريع الصرف الصحي وتصريف الأمطار والسيول
في كل ميزانية من قلبل ولاة الأمر حفظهم الله
إلا أن غالبية المدن أصبحت تغرق في شبر ماء و لعل السبب قد يكون هناك شبهة فساد وعدم نزاهة في بعض من أوكلت إليهم تنفيذ تلك المشروعات.
بعدم الالتزام بشروط المواصفات المطروحة كما وضعت
لسنا من كارثة سيول جدة ببعيد وأتساءل حتى الآن وغيري كثر من طلع المتسبب في تلك الكارثة؟ وما العقاب الذي ناله ؟
لقد تشعبت الامور فتفرق دم الغرقى على القبائل كما يقول المثل،،،
في هذا العام غرقت بعض محافظات الرياض و المنطقة الشرقية و كذلك منطقة عسير ومنها أبها صديقة المطر والغيم وفي تهامة حدث ولاحرج ..
وفي كل مرة نسمع من المسؤولين عن محاسبة المتسببين ولكنا نسمع جعجعة ولانرى طحنا،،
أين ذهبت كل تلك المليارات الأنفاق تغرق الطرق تمتلئ المدن تحاصر من السيول الكوارث تتجدد المآسي تعود مع كل رشة مطر ..
هل وصلتم للجاني الحقيقي في هذه الكوارث أن صحت التسمية..
إنه من ينفذ تلك المشاريع بعد استلامها من الدولة هل التنفيذ حسب المواصفات المطلوبة .كم من مشاريع تعثرت وكم من مقاول لم يلتزم بالشروط المطلوبة كما وضعت.
و لعله قد يكون الجاني الأخر والذي لا أعفيه من التهمة هو ذلك المهندس ربما من الإخوة المتعاقدين والمقيمين أو غيره حديث التخرج وقليل الخبرة والمعرفة يدفع به لمتابعة مشروعات مهمة و هو لازال في بدايات عمله ؟
لعله هو من قد يوقع على استلام المشروع وعلى أنه مطابق للمواصفات والشروط .
لذا غرقت الشوارع في المدن وخاصة الرئيسية والتي ذهب ضحيتها أناس وممتلكات ثمينة ...
لذا يجب محاسبة المقصر والتشهير به
وبمن قد يقف خلفه في مثل هذا التقصير الذي أثقل كاهل الدولة رعاها الله
وتسبب في فواجع وخسائر فادحة من الأرواح والممتلكات..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 241


خدمات المحتوى


الأستاذ : علي بن محمد الزهراني كاتب صحفي
الأستاذ : علي بن محمد الزهراني كاتب صحفي

تقييم
5.50/10 (2 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة العالم الأن الإخبارية
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الفيديو |الصور |البطاقات |الملفات |الجوال |الصوتيات |راسلنا | للأعلى